مرحبا بكم
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائره

يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل

ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيللك معنا

مع تحيات ادارة المنتدى



مرحبا بكم
عزيزي الزائر /عزيزتي الزائره

يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوا معنا او التسجيل

ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيللك معنا

مع تحيات ادارة المنتدى



مرحبا بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرحبا بكم


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بكم

 

  إليك بأسرع عشرين طريقة لتحسين مهارة وفن التعامل مع الآخرين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
Admin
admin


مدير العام مدير
عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 18/06/2010
العمر : 31

 إليك بأسرع عشرين طريقة لتحسين مهارة وفن التعامل مع الآخرين Empty
مُساهمةموضوع: إليك بأسرع عشرين طريقة لتحسين مهارة وفن التعامل مع الآخرين    إليك بأسرع عشرين طريقة لتحسين مهارة وفن التعامل مع الآخرين Emptyالإثنين أغسطس 02, 2010 7:29 am

* لا تقاطع أحد دعه يتحدث بحرية
* لا تصرخ وابق هادئا
* لا تجعل رد فعلك مبالغا فيه و مفتعلا
* لا تشكو بل توجه إلى الشخص المناسب و تحدث معه لتحل المشكلة
* لا تفترض أن الناس يعلمون بماذا تشعر و ماذا تريد بل عليك أن تعبر عن نفسك
* لا تعترف انك عالما بشعور الناس و مطالبهم بل أسألهم عن ذلك
* لا تسخر من احد واحترم آراء الآخرين
* لا توجه النقد أو التوبيخ للآخرين (خاصة أمام الناس ) بل تحدث إليه بأسلوب ناضج و شكل شخصي
* لا تجادل بل استمع للآخرين ثم اشرح وجهة نظرك
* لا تهدد بأن سوف تفصل أي أحد من العمل لأن ذلك سوف يأتيك بنتائج سلبية على المدى الطويل
* لا تكن سلبيا بل حاول أن تفتح صدرك للمقترحات الجديدة
* لا تتحدث كثيرا كما لو كنت تلقي محاضرات بل أمنحهم فرصة المشاركة
* لا تكن متحيزا لأي طرف إذا ما توسطت في أمر ما فكن عادلا أو ساعد الطرفين لحل مشكلتهم بأنفسهم
* لا تلق اللوم على أي شخص تحمل مسؤليتك كمسؤول و ابحث عن الحلول
* لا تترك أحدا يتحدث إليك و تمشي بعيدا بل انتظر و استمع إليه أو حدد له وقتا آخر ان كنت مشغولا
* لا تكثر في استخدام التعميمات مثل دائما - ابدا - كل لأن مثل هذه الكلمات تجعلك غير صادق بجانب انه ليس هناك من لا يخطئ
* لا تستخدم الكلمات التي يجب ينبغي بل استبدلها ب عندما و كيفما
* لا تستخدم الكلمات الأربع التالية لأنها سلبية
لكن تلغي كل ما قلته قبل ذلك فاستخدم (( و )) بدلا منه !
لماذا لأنها تبحث عن الأسباب بدل من الحلول استخدم ( ماذا ) افضل
لو تفيد الشك و تتضمن قواعد و شروطا مثل
لو حدث هذا / سيحدث ذلك استبدلها بـ (عندما)
حاول تعني إنك غير ملتزم تماما بالأمر فبدلا من ان تقول سوف أحاول قل سوف أفعل

* لا تقلل من شأن الاخرين بل امتدحهم
* لا تغفل المشكلات الشخصية لمرؤسيك و أظهر لهم تعاطفك اهتمامك و تفهمك
[quote]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sata.mam9.com
walidovic
المشرفون
المشرفون
walidovic


عدد المساهمات : 317
تاريخ التسجيل : 10/08/2010
العمر : 33
الموقع : www.facebook.com /walid chich

 إليك بأسرع عشرين طريقة لتحسين مهارة وفن التعامل مع الآخرين Empty
مُساهمةموضوع: رد: إليك بأسرع عشرين طريقة لتحسين مهارة وفن التعامل مع الآخرين    إليك بأسرع عشرين طريقة لتحسين مهارة وفن التعامل مع الآخرين Emptyالثلاثاء أغسطس 17, 2010 5:43 am

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إليك بأسرع عشرين طريقة لتحسين مهارة وفن التعامل مع الآخرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  عشرين مهارة تجعلك محبوبا بين الناس (تعلم فنون الحياة
» رسالة إليك يا معلمة الأطفال
»  عادات يومية لتحسين الذاكرة لحواء
» 60 طريقة للتعامل مع الأطفال المراهقين
» طريقة منع استقبال رسائل لا تريدها على بريدك الالكتروني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم :: منتديات شؤون ادم :: عالم الرجال-
انتقل الى: